كتب

قبل أن تبلغ سن الثلاثين 6 كتب رائعة مميزة غير عادية يجب عليك الإطلاع عليها

قبل أن تبلغ سن الثلاثين 6 كتب رائعة مميزة غير عادية يجب عليك الإطلاع عليها

قبل أن تبلغ سن الثلاثين 6 كتب رائعة مميزة غير عادية يجب عليك الإطلاع عليها- ما رأيك في بعض الكتب الرائعة التي ستغير بشكل لا مفر منه مجرى حياتك والطريقة التي ترى بها أشياء عديدة؟

و في هذا المقال، اقترحنا عليك قائمة مختلفة تحتوي على أكثر الكتب تميزًا وأهمها على الإطلاق ، والتي يجب عليك فحصها في وقت ما مؤخرًا عندما تصل إلى سن الثلاثين ليكون لديك أساس اجتماعي رائع يتعرف عليك من الأطفال من عصرك وأن تكون مباشرًا في قدومك لفترة طويلة ولماذا لا تفتح الآفاق غير المستخدمة نحو عالم المعرفة. في انتظار مقترحاتك الرائعة في مربع التعليقات ، نبدأ بالكتاب الأساسي في هذه القائمة

1- الكوميديا ​​الإلهية لدانتي أليغيري كم أنت رائع يا دانتي، بعد أن وضعت بين أيدينا مجموعة رائعة مثل هذه الكوميديا ​​الإلهية عميقة في الإبداع..! قد يكون هذا الكتاب ملحمة طويلة ورائعة للفنان الإيطالي دانتي أليغييري. بدأها دانتي عام 1308 إعلانًا واختتمها عام 1321 إعلانًا ، وموضوعها الأساسي هو الحياة بعد الموت.

1.الكوميديا الإلهية لدانتي أليغييري

 كم أنت بارع يا دانتي بعد أن وضعت بين أيدينا أداة عرض مثل هذه الكوميديا الإلهية العميقة في الإبداع! قد يكون هذا الكتاب ملحمة طويلة جميلة للفنان الإيطالي دانتي أليغييري. بدأها دانتي عام 1308 بعد الميلاد واختتمها عام 1321 إعلانًا ، وموضوعها الأساسي هو الحياة بعد الموت ، ودانتي هو أكثر الشخصيات فيها. الكوميديا الإلهية مقسمة إلى جحيم ، ليمبو ، وسماء (الجنة). استمد الكاتب الموهوب دان براون الدافع من أحداث روايته “جهنم” ، وعازف عرض “أبا علاء المعري” ، رسالة العفو كان لها نفس الفكر ، حيث يمكننا اعتبارها إلهية شرق أوسطية. كوميديا. تحقق من هذه الكتب وتذوق روعة الكتابة ونعيم التجربة!

إضغط هنا للتحميل PDF

2. الإثم والانضباط بقلم فيودور دوستويفسكي

 يا له من دهشة ، دوستويفسكي! لقد سئمتنا يا رفيقي ، لكنك جعلتنا متفائلين في نفس الوقت! وهذه الرواية هي أروع دليل على إبداعك ، وهي قادرة على المضي قدماً لتوضيح عالم الكتابة بأضوائها الأبدية. رواية “الجريمة والانضباط” هي واحدة من أهم أعمال المؤلف الروسي فيودور دوستويفسكي والأكثر انتشارًا في العالم بأسره. يتطرق المؤلف فيها إلى قضية ملحة وحديثة ، وهي الظلم وعلاقته بقضايا الواقع الاجتماعية والأخلاقية ، وهي القضية التي جذبت نظر دوستويفسكي في الفترة التي قضاها في السجن بتهمة سياسية و. عاشوا بين المعتقلين وتعلموا تقريبا حياتهم وظروفهم. اقرأها ونحن نتمسك باستنتاجاتك المفيدة تقريبًا!

إضغط هنا للتحميل PDF

3. ظل الريح لكارلوس زافون  

قد تكون رواية إسبانية وزعها المخترع كارلوس زافون عام 2001. تم فك شفرته إلى أكثر من 20 لهجة وبيعت ملايين النسخ. تدور الرواية حول برشلونة في القرن العشرين وكيف تحتوي مقبرة الكتب على كتب غريبة يتم التستر عليها من الجميع بدعوى أنها “شريرة”. من عقلك ما دمت على قيد الحياة ، فلن تندب عليه!

إضغط هنا للتحميل PDF

4. العالم المثالي ( يوتوبيا ) لأحمد خالد توفيق

لماذا عليك أن تدرس هذه الرواية؟ إنها في الأساس رواية رائعة لأحلام اليقظة ، مثيرة للفضول واستفزازية في نفس الوقت. وتأخذ مناسباتها في عام 2023 ، عندما تحولت مصر إلى طبقتين ، أولهما الأغنياء المبتذلين ، وهو (العالم المثالي) ، المدينة التي يحيطها فاصل ويحميها مشاة البحرية الأمريكية ، بينما تعيش اللحظة في حالة من العوز غير العادي والعشوائية والصراع من أجل الغذاء. تنقلب أحداث الرواية عندما يختار شاب ميسور الحال من عالم مثالي أن يغزو ويأخذ تجربة لكسر ملل وبلادة الحياة التي تطارد إنسانًا معوزًا من سكان شبرا ويلعب معه. لأصحابه أن نقدر! في ذلك الوقت ، ذبحه واحتفظ بجزء من جسده على سبيل المبالغة ، وهي إحدى المصالح الجانبية غير المستخدمة للأثرياء الذين يعيشون في تلك المدينة “الرفيعة” ، مدينة الأثرياء. أطالبكم بفحص هذه الرواية وراهنت عليكم أن تعيدوا قراءتها !!

إضغط هنا للتحميل PDF

5. القواعد الأربعون للاعتزاز بقلم إليف شفق

احتجنا جميعًا على هذه الرواية التي أحدثت ضجيجًا هائلاً في العالم. وبالتالي ، فإنه من المزعج أن تكتشف كتابًا مهمًا آخر لم يدرسه! لماذا أقترح عليك هذه الرواية؟ ببساطة ، تخبرنا الكاتبة في هذه الرواية عن حماسها للعالم الخارق من خلال إبعادنا إلى عالم رائع من المظاهر العاطفية الرائعة ، عالم خالٍ من إغراءات عالم النسيج والشغور في العالم الآخر والسعي وراء لقمة العيش. ومن منا لا يرغب في التراجع عن هذا العالم والإبحار في عالم الروح والتأملات العظيمة ، تلك الاعتبارات التي ترفعنا وترتفع فوق نفوسنا وتصل إلينا منزلة العشق وحلاوة الحصول على التهمة. يخرج منها .. روعة هذه الرواية تكمن في البداية بلهجتها العربية الفصحى ، وهي تساوم مع فترة من الزمن غامضة في الكتابة العربية ، على الرغم من أهميتها ، وتتميز في أماكن عديدة بلهجة رائعة. ذات طبيعة سحرية ، كما هو الحال.

إضغط هنا للتحميل PDF

6. التحول بقلم فرانز كافكا

         من الرائع حقًا الاطلاع على هذه الرواية من الكتابة الألمانية ، لأنها قد تكون حلم يقظة نموذجيًا ، لأن ما يحدث لأسطورة غريغور سامسا ليس سوى ظرف قصصية لا يمكن الاعتراف بها عن طريق العقل أو المنطق! الرواية ، التي توضع في غرفتين كما كانت ، تميل القارئ إلى الاستفسار عن أسئلة حادة حول وجود الإنسان في هذه الحياة ، رجل وجد نفسه فجأة في عالم ليس من اختياره. مهما كان الأمر ، فهو مجبر على العيش معه ، والموافقة على طاقاته المقيدة. سامسا ، الممثل الذي يائس في عمله ومنهكه وجوده ، يعيش تحت وطأة احتياجات عائلته وأوامر والده ، حتى يتحول من مصدر حب وكفاية إلى مصدر إزعاج ونفور. يستيقظ في صباح أحد الأيام ليكتشف أنه تحول إلى صرصور أو زحف زاحف واسع النطاق ، فيحاول أن يفاوض عقله في حدوثه ، وأن يشكل لنفسه مخرجًا منه! اطلع على الرواية واكتشف ما حدث لـه.

إضغط هنا للتحميل PDF

بامكنك المطالعة على الأشياء الثمانية عشر التي قد لا تفهمها يفكر فيها Facebook عنك

Mehani Charafo

مؤلف و كاتب المحتوى العربي ومسوق إلكتروني و مطور برمجيات " Software Developer" يقولون بأن الصيدلي يعالج الناس بالدواء اما أنا أود معالجة الناس بالكلمات لا بالعقاقير ليتحول شعاري في الحياة "أنا أكتب إذن أنا موجود"، أحاول إثراء المحتوى العربي مع احتفاظي لبصمتي الشخصية و الخاصة على ما أكتبه. هدفي في التدوين هو دائمًا أن أساعدك عزيزي القارئ على الوصول الى مبتغاك. مهتم جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد والعمل من خلال الإنترنت متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام. أقرأ باستمرار في الكثير و العديد من المجالات، وخصوصاً في مجال الأمن السيبراني. في مجلة ماذا أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع ، وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة الجيدة لك عزيزي القارئ. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم على النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.
زر الذهاب إلى الأعلى
×

 

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× How can I help you?