عن مجلة ماذا ؟

<> من الفكرة..إلى الخبرة.. </>

 

 

 

عن-مجلة-ماذا
عن-مجلة-ماذا

بدأ إطلاق موقع مجلة ماذا ؟ في اليوم الثاني من شهر جويلية عام-/  2021 /- كموقع متخصص في كتابة المقالات،  فمنذ أول يوم للموقع حرص صاحب الموقع Mehani Muhammed Charaf El Dine/≥ على تقديم المحتوى بجودة عالية و تنسيق متناسب مع احتياجات المتصفح العربي، الذي طالما تطورت اهتماماته مع السنين، فأصبح الإنترنت بمثابة المرجع الأول له، حيث ينتقي منه المعرفة و يطرح عليه تساؤلاته، حيث هنا كانت الحاجة ليكون موقع مناسب كامل،  يساعد الجميع في تقديم الإجابة المقنعة لمن قام بالبحث عنها.

 

ينتشرعبر الإنترنت الكثير و الألف من المواقع التي تقوم بتقديم مواضيع تقنية تعليمية، مع ذلك القليل من تجد عنده ماتبحث عنه من ناحية الجودة و خاصة في تقديم المحتوى الرائع و للإجابة عن العديد من التساؤلات للباحثين، ففي غالب الأحيان يحرص أصحاب تلك المواقع على الربح المادي قبل إفادة الزائر نفسه، لكن الحال يختلف في مجلة ماذا؟، فنحن هنا نحرص أشد الحرص على تقديم إجابات ذات جودة عالية خالية من الأخطاء،  تلبي احتياجات الباحثين من مستخدمينا العرب، و لنقوم بتغطية لتلك الثغرة  المتواجودة في محتوى عربي، و التي تكون على هيئة العدم من القدرة على تقديم أحسن محتوى يخدم الباحثين.

 

مراحل تطور مجلة ماذا؟

 

فقد بدأ موقع مجلة ماذا؟ كمدونة عادية على منصة مجانية تدعى البلوجر، فبعد 06 سنوات  من النجاح جاء قرارنا باتخاذ الخطوة التالية، كنا بحاجة إلى الانتقال للمستوى الثاني لكي نقدم أفضل الخدمات، لأنه من المستحيل أن تبقي مجلة ماذا؟ على منصة بلوجرالتي طالما هي محدودة جدا و صغيرة مقارنة بما كان طموحنا له، لطالما كانت هي السقف الوحيد الذي يمنعنا دائما من النظر إلى سماء تطلعاتنا.

 

هنا كانت الرغبة الشديدة في نقل كامل موقعنا إلى مكان أكثر أريحية و جمال بالطبع، وبامكاننا أن تكون لنا ساحة كبيرة نصنعها نحن لنستطيع توسع فيها و تقديم أجود أعمالنا بأفضل جودة التي يتوقعها منا متابعينا و باحثينا،  فلم نجد الخيار الأفضل من ذلك.

 

في بناء موقع مجلة ماذا، فكان هذا البرنامج  الحل الأمثل لنا، فالمميزات الفريدة التي نقدمها لمستخدمينا من إضافات و أدوات و تحكم كامل في المواضيع بكل جزء من أجزاء الموقع من مجلة ماذا إلى إمكانية تركيب أشكال و تصميمات مخصصة لك.

 

بلا شك واجهتنا العديد من المشاكل من تعديل للمقالات، و ضبط إعدادات الموقع حتى لا تضيع علينا مصدقية محركات البحث، فيتأثر بذلك ظهورنا في النتائج الأولى، لكن و لله الحمد اكتمل الموقع و تمت التعديلات على أكمل وجه و الحمد الله.

 

تطلعاتنا

 

لماذا يجب أن نبني موقع مجلة ماذا؟  يوجد على الإنترنت الكثير من مواقع الأنترنت بنفس المحتوى ؟ كان هذا هو سؤالنا الأول الذي تم  طرحه قبل إطلاقنا لموقع مجلة ماذا، و لقد أخذ منا وقتا طويلا للإجابة على هذا السؤال.

 

ماذا ؟  كان الاسم الذي اخترته، و من هذا الاسم اجبنا على السؤال،  لقد كان المحتوى على الإنترنت –في الغالب- رديئا جدا مقارنة بما هو موجود عند الأجانب، فلو قمنا بالبحث عن أمر مهم باللغة العربية قليلا ما نجد المعلومة التي نريد، و سنتعب جدا و اذا كنا نبحث عن أمر لتحميله، و المصيبة الأعظم إن صادفنا وجود ما نبحث عنه في منتدى يطلب منا التسجيل و تقديم 20 مشاركة على الأقل لكي نستطيع الحصول على ما نريد.

 

وبعدها  كانت الحاجة الماسة لوجود موقع يقدم معلومات بالجودة التي ترتقي لما يتطلع إليه الباحث و المتصفح العربي، الذي طالما انبهر بمواقع أجنبية و ما تقوم بتقديمه من معلومة منظمة و مفيدة و كأنهم يعرفون جيدا ما تريد، و ليس هذا وحسب، بل إن المعلومات التي سيقدمها الموقع يجب أن تكون مرفقة بالمصدر، فلقد مللنا من المعلومات المحرفة الخالية من الأدلة، و لقد تعبنا كثيرا في فهم المقالات المترجمة حرفيا التي بالكاد تعرف أولها من آخرها، من هذه الفجوات ولد موقع مجلة ماذا ؟ ليقدم عكس ذلك و أكثر.

 

دائما ما كان شعارنا الأول هو الجودة، هذا هو الشرط الذي فرضناه على أنفسنا وبحرصنا على خدمة الباحث العربي و المتصفح العربي و تقديم له المعلومات  المجانية دون أي مقابل، ونقوم بعرضها له بالطريقة المنظمة التي يسهل عليه فهمها، ودائما غايتنا الأولى و ما زالت قائمة، هي تقديم أحسن محتوى على الإنترنت العربي وإثرائه بأفضل الأعمال ذات الجودة العالية.

 

و من خلال أعمالنا في السنوات الماضية حيث اتاحت لنا بتوفير حاليا هذه الخدمات بالإحترافية الشديدة ومع ضمان الجودة في الخدمات، وكان هذا بسبب اصرارنا الدائم على ملاحقة التطور المستمر لتكنولوجيا المعلومات ونقوم بتقديم الخدمات بأحدث التقنيات المتوفرة حاليا، وبالاضافة الى اننا نملك الخبرات الدراسية الجيدة والعملية و الادارية لضمان جودة خدماتنا المقدمة وتوفير افضل الحلول و دائما نحرص على تطوير مهارات العمل التقنية والادارية باستمرار دائم لمواكبة التطور التكنولوجي في تكونولوجيا المعلومات إن شاء الله.

 

نحن نسعى لجعل موقع مجلة ماذا؟ المصدر الأول للمعلومات، و المكان الأنسب الذي يلجأ إليه كل من له سؤال، لكن هذا الأمر صعب جدا، لدى نحن نحتاج إلى مساعدتكم !

 

فإذا رأيتم أي مشكلة، و لديكم اقتراحات لا تترددوا بالتواصل معنا أبدا، و إن كانت لديكم المهارة و أردتم إفادة الباحث و المتصفح العربي بامكانكم مشاركتنا في صناعة المحتوى الذي تريدون عن طريق كتابة مقالات ننشرها في موقع مجلة ماذا.

 

 

<> لتلقي مواضيعنا الجديدة، تابعونا على صفحاتنا الإجتماعية.. </>

 

لا تنسى الإشتراك معنا عبر منصة – [facebook] – لتلقي مواضيعنا الجديدة

 

 

عن-مجلة-ماذا
عن-مجلة-ماذا